أفضل الطرق لجذب العملاء وزياده معدل المبيعات

تعرف على كيفية جذب العملاء للعمل معك وتقديم عروض للعميل لا يستطيع رفضها

أفضل طرق لجذب العملاء وزيادة معدل المبيعات تكمن في هذا السرلا يهتم العملاء أن يباع لهم منتج ما ، بل يريدون أن يتعاملوا مع من يأخذون اهتمامتهم في الاعتبار ويهتمون بهم بالفعل .

فمثلا أي شئ تقوله للعملاء قد يجذبهم اليك أو ينفرهم منك فمثلا لا تستخدم كلمة (اشتر أو السعر) بل من الأفضل أن تقول (عندما تمتلك هذا المنتج ، الاستثمار) أثناء الحديث عن السعر تحدث عنه بشكل يجعله يبدو منخفضا.

 

  • تعلم كيفية تقديم عروض للعميل لا يستطيع رفضها 

ينجذب العملاء على العروض الرائعة لشعورهم بأنها فرصة لن تتعوض ،عليك أن تثبت للعميل أن السعر الذي سيدفعه هو في الواقع نقطة في بحر مزايا المنتج الذي سيشتريه.

كما قال مارك جونير عن العرض الذي لا يقاوم : العرض الذي لا يقاوم هو ذلك العرض الذي يستخدم المميزات الحقيقية لمنتج أو خدمة ما ويبرزها بشكل واضح ، يجب أن يكون العرض بسيط ومغري ودون أى التزامات أو تعقيدات ،كما يجب أن يكون عرض مثير للعميل.

 

  • كيف تقنع عملائك أن هذا المنتج فرصة وأن عرضك لا يقاوم؟؟
  • حاول أن تجعل العميل يشعر بارتياح تجاه سعر منتجاتك

عن طريق ذكر أسعارمرتفعة لمنتجات أو خدمات أخرى مماثلة قبل أن تخبره بسعر منتجك.

  • اعقد مقارنة بين المنتج الذي تقدمه ومايشبه من منتجات تؤدى نفس الخدمة

لا تقارن بين المجلة المتخصصة التى تبيعها والمجلات الأخرى بل قارن بينها وبين مصادر أخرى للمعلومات مثل مكاتب الاستشارات أو مراكز التدريب المكلفة.

  • قم بتحويل سعر المنتج أو الخدمة الى أقساط

وجدت احدى مؤسسات الاستشارات المالية عبر االفاكس التى تقدم خدماتها الاستشارية نظير الالاف من الدولارات ،ان تقديم الخدمات بنظام دفع السعر على أقساط يقلل من وقع صدمة السعر التى يشعر بها العملاء ويرفع من معدل المبيعات .

  • حدد السعر بحيث يبدو أصغر مما يبدو عليه

إذا كنت تفضل دفع المبلغ بالكامل مقدما اجعل السعر أقل مما يبدو عليه .

  • حاول أن تشرح للعميل تكلفة مكونات المنتج أو الخدمة التى تقدمها

فمثلا لو انك تقدم مواد تدريسية لاحدى الدورات التدريبية قم بتجزئة مكوناتها وانظر في أسعار التجزئة وسوف يعترف العميل بأنها صفقة رابحة .

  • أضف مكون آخر إلى السلعة التي تبيعها

بحيث يصعب على العميل تقدير سعره وذلك مثل تقديم خدمات اضافية على المنتج الذى يشتريه العميل.

  • وضح المقارنة بين سعر المنتج والمنفعة منه

اشرح جميع منافع المنتج بحيث يعتقد العميل أن ما سيدفعه من أموال لا يتعدى نقطة في بحر المكاسب التى سيجنيها اذا حصل على هذا المنتج.

  • بادر بالبيع قبل أن يرفض العميل السعر

تعمل معظم عروض بيع السلع غالية الثمن على توليد رغبة لدى المشتري وتوضيح القيمة المستفادة من السلعة ثم الافصاح عن السعر بعد التأكد من ميل العميل للمنتج.

 

جذب العميل مبدأ(4)

سهل الأمور على عملائك عليك تقبل جميع وسائل الدفع وحاول أن تكون لين في التعامل ولا تستخدم أي طريقة في الدفع تستدعي الكثير من الإمضاءات و حاول زيادة ساعات العمل قدر الإمكان

 

اجعل عملية الشراء امنة عند أداء خدمة ما ،يمكنك أن توضح لعملائك أنهم اذا كانوا غير راضيين على الصفقة فانك مستعدا لإعادة العمل على نفقتك الخاصة

 

فهم الأشياء الحقيقية للعملاء

إن الإنسان يحتاج الى أن يشعر بتقدير الآخرين له وإعجابهم به أكثر من احتياجه لأي شئ آخر

إذا كنت تريد ان تكون مندوب مبيعات ناجح وجيد فعليك أن تستغل احدى هذه الرغبات الانسانية الأساسية لو لم تعط العملاء مالا يريدون واعطيتهم فقط ما يحتاجون فسوف تكتشف سريعا من خلال النتائج السلبية التى حققتها معهم فشلك في استكشاف رغباتهم.

 

اكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *