ما هى اجراءات الجرد للاصول الثابتة ؟ وكيف يتم معاملة الاصول المهلكة دفتريا ومازالت تستخدم فعليا ؟

جرد الاصول الثابته يتم عن طريق الوجود المادي مع طبع حساب الاصول و معرفه اماكن تواجدها و الجدول و الاضافات التي تمت خلال الفتره و الاستبعادات. اما الاصول المهلكه و مازلت تستخدم لايحسب لها اهلاك و في الايضاحات المتممه للقوائم مكتوب و تضمن الاصول الثابته مبالغ و مازالت مستخدمه وتكون قيمتها الدفترية 1 ج ويجب التفرقه بين...

جرد الاصول الثابته يتم عن طريق الوجود المادي مع طبع حساب الاصول و معرفه اماكن تواجدها و الجدول و الاضافات التي تمت خلال الفتره و الاستبعادات. اما الاصول المهلكه و مازلت تستخدم لايحسب لها اهلاك و في الايضاحات المتممه للقوائم مكتوب و تضمن الاصول الثابته مبالغ و مازالت مستخدمه وتكون قيمتها الدفترية 1 ج ويجب التفرقه بين المصطلحات التاليه 

         القيمة الدفترية :  هى القيمة التى يظهر بها الأصل الثابت فى الميزانية بعد خصم مجمع الإهلاك الخاص به ومجمع خسائر الاضمحلال فى قيمته.

         التكلفة :   هى مبلغ النقدية أو ما فى حكمها المدفوعة أو التي تم تكبدها أو القيمة العادلة للمقابل الذى قدم من أجل الحصول على الأصل الثابت عند اقتنائه أو إنشائه .

        القيمة القابلة للإهلاك :  هى تكلفة الأصل الثابت أو أى قيمة أخرى بديلة للتكلفة فى القوائم المالية ناقصاً القيمة التخريدية له أو القيمة المتبقية له في نهاية عمره الإنتاجى المقدر.

        الإهلاك : هو التحميل المنتظم للقيمة القابلة للإهلاك من الأصل الثابت على العمر الإنتاجى المقدر له .

اكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *