كيفيه عمل الاقرار الضريبى لشركات المقاولات؟

ضريبة القيمة المضافة : هي ضريبة غير مباشرة تفرض على سلع وخدمات مختارة يتم شراؤها وبيعها من قبل الشركات

. وتستخدم ضريبة القيمة المضافة في أكثر من 160 بلدا في جميع أنحاء العالم كمصدر موثوق للإيرادات لميزانيات الولايات، ودعم الإنفاق على مجالات مهمة مثل الرعاية الصحية العامة والبنية التحتية والتعليم والدفاع.

 يتم فرض ضريبة القيمة المضافة في كل مرحلة من مراحل سلسلة التوريد من الإنتاج والتوزيع إلى البيع النهائي للسلعة أو الخدمة.وسوف يعرض إدخال الضريبة على القيمة المضافة المقترح في دول مجلس التعاون الخليجي عددا من التحديات للشركات العاملة في المنطقة حيث أن ضريبة القيمة المضافة سوف تؤثر على جميع أجزاء من عملك. وستدعم استراتيجية التحول الاقتصادي الطموحة في المملكة العربية السعودية من خلال إدخال ضريبة القيمة المضافة، من خلال المساعدة على بناء اقتصاد وميزانية الدولة مع تقليل الاعتماد على عائدات النفط والغاز. 

وباإلضافة إلى ذلك، فإن االاتفاق الموحد لدول مجلس التعاون الخليجي لضريبة القيمة المضافة هو جزء من الجهود المبذولة في المنطقة لدعم تنويع اإليرادات الحكومية. ومن شأن إدخال ضريبة القيمة المضافة أن يخلق مصدرا جديدا لإيرادات مستقرة وقابلة للتنبؤ للحكومات يمكن استخدامها بعد ذلك لتمويل الخدمات العامة الهامة. تخضع جميع السلع والخدمات لضريبة القيمة المضافة. ومع ذلك، فإن بعض السلع والخدمات معفاة يرجى زيارة موقع غاز. وسيتم تحديد هذه التفاصيل في الأشهر المقبلة قبل إدخال ضريبة القيمة المضافة.وسوف يتعين على جميع الشركات التي لديها إيرادات سنوية من مبيعات السلع والخدمات الخاضعة للضريبة بقيمة 375،000 ريال أو أكثر أن تسجل ضريبة القيمة المضافة لدى الهيئة العامة للزكاة والضرائب. الشركات التي هي أقل من هذه العتبة ولكن لا يزال توليد الإيرادات من 187،500 ريال سعودي على الأقل سنويا يمكن أن تسجل طوعا لضريبة القيمة المضافة. الشركات التي توفر السلع والخدمات التي لا تخضع لضريبة القيمة المضافة غير مطلوب للتسجيل في ضريبة القيمة المضافة.إذا كانت إيرادات شركتك أكثر من أعلاه المبلغ تحتاج إلى تسجيل في سلطات غاز وسجلت قبل 20 ديسمبر 2017. هناك عقوبات وغرامات كبيرة من فضلك أشعل النار جادة والحصول على ما يصل إلى التاريخ، وإذا كنت بحاجة إلى أي مساعدة من لي يمكنك أن تسأل أي استفسارات ويمكن أن تصل لي هنا في رسالة شخصية.

 إذا كانت أرباح شركتك من 1M إلى 40M ملف عوائد ضريبة القيمة المضافة الخاصة بك في غزات فصلية وإذا كان أكثر من 40M من تقديم يعود شهريا.

اكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *